23‏/10‏/2017

لماذا فكر السلفية الجهادية يضر الثورة السورية ( 5 ) ؟

انتشار ثقافة ما يسمى " الأمنيات " و " التزكية "  بين التنظيمات السلفية الجهادية جعل اختراقها مخابراتيا أسهل من غيرها.

في التجمعات المحلية كل الناس تعرف بعضها وتاريخها، ومن لا تعرفه تجد غيرك ألفا ممن يعرفه ويعرف عائلته، أما في التنظيمات السلفية الجهادية فالكل يلبس القناع، والكل يغير اسمه، والكل يزور تاريخه، ويكاد أن يكون استفسارك عن حقيقة أو تاريخ شخصية ما ردة مغلظة عن الإسلام!!!!

المصيبة أن بدعة " الأمنيات " يقدمها المناهجة على أنها من الدين، ويحشرون لها الأدلة حشرا، وذلك بدعوى أنهم ملاحقون ومستهدفون من كل مخابرات العالم!!!!!

فهل هم مستهدفون أكثر من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من بعده وتابعيهم بإحسان ليوم الدين؟
فما من أحد من السلف الصالح إلا وقد عرفناه وعرفنا أصله وفصله وقرأنا كلام من عاصروه عنه، أما من نجهلهم في التاريخ فهم عبد الله بن سبأ وأمثاله.

انتشار ثقافة المجاهيل والأدعياء في صفوف السلفية الجهادية يزيد من سهولة الاختراق المخابراتي للتنظيم، خاصة أن أفضل قناع تتخفى وراءه في هذه التنظيمات هو المزاودة والتنطع، فكلما كنت متنطعا ومغاليا أكثر، كل ما ازدادت مكانتك بينهم وصرت أبعد عن الشبهات.

افرض معي عزيزي القارئ أننا نرغب في اختراق المخابرات الأمريكية مثلا، هل سنرسل لاختراقهم رجلا ملامحه شرقية، ولحيته طويلة، ويلبس افغانية، وكلامه كله الجهاد وشرع الله، برأيك هل هذا الشخص سيتمكن من اختراقهم؟

طبعا لا، لأنه مكشوف للأعمى قبل البصير، لكن لو أرسلنا شخصا شكله وكلامه وثقافته وطريقة تفكيره مثلهم، لاشك أن عمله سيصبح أسهل، وسيتمكن من اختراقهم.

وكذلك هم حين يخترقوننا استخباراتيا، سيرسلون لك من يتكلم بلسانك، ويبدو شكله مثلك، ويلبس الأفغانية، ويرخي لحيته، ويتحدث لك بشرع الله والجهاد، بل ويزاود على الصالحين والصادقين منا ليبدو حريصا على الدين، كل هذا لنثق به ونتبعه، ونسلمه عقولنا يحركنا كيف شاء، وتكون النهاية تدمير أمتنا بأيدينا، ونحن نظن أننا نحسن صنعا...!!!

من أراد الاستزادة فليبحث مثلا عبر النت على كتاب " في قلب الجهاد " لعميل الاستخبارات الغربية المدعو ( عمر الناصري ) ، أو ليقرأ عن الجاسوس " عماد سالم " الذي أوقع بالشيخ عمر عبد الرحمن، ناهيك عن مئات الجواسيس الذين رأيناهم وسمعنا بهم، وكانوا يتقلدون أعلى المناصب في تنظيمات داعش وجبهة النصرة....

#يتبع

#جاد_الحق

#السلفية_الجهادية_والثورة_السورية 5

تلجرام  telegram.me/jadalhaqarticles

فيسبوك https://www.facebook.com/jadalhaqarticles/

المدونة http://jadalhaqarticles.blogspot.com/?m=1

تويتر  https://twitter.com/freetalker2017?s=09

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق