14‏/10‏/2017

لماذا فكر السلفية الجهادية يضر الثورة السورية ( 3 ) ؟

تكلمنا سابقا أن داعش كانت أحد تجسدات الفكر السلفي الجهادي، وقد ظهرت بوقت كانت فيه العديد من الفصائل تتبنى نفس المنهج، وأفسدت في الثورة بما يفوق ما يحلم به بشار الأسد.

السبب الرئيسي الذي جعل داعش تصل إلى ما وصلت إليه هو انتشار الفكر السلفي الجهادي ومنظريه، فالفصائل التي تحمل نفس هذا الفكر علمت حقيقة داعش الخوارج، لكنها أحجمت عن التعامل معها بما أمر النبي صلى الله عليه وسلم، وكان إحجامها خوفا من مزاودات المزاودين في الداخل والخارج، تحديدا المنظرين منهم، وحين أرادت هذه الفصائل قتال داعش، لم تجد الاستجابة المطلوبة من عناصرها الذين لم يستسيغوا أمر القتال، فبالأمس كانوا الإخوة في الدولة، واليوم هم داعش الخوارج، وطوبى لمن قتلهم وقتلوه!!!!

بالإضافة أن العنصر صاحب الفكر السلفي الجهادي، وقع ضحية لشعارات داعش ومزاوداتها، فهو إن أقر أن داعش على خطأ فلن يقاتلها، لأنه بنظره سيقدم خدمة لأعداء الإسلام، كأن ما تفعله داعش من إجرام وبغي واستحلال دماء وأموال معصومة، وحرب للمجاهدين، هو خدمة لله وللإسلام ولرسوله!!!!!!!

ولأن داعش وأخواتها، يرفعون نفاقا شعار تحكيم شرع الله، بينما هم أنفسهم يرفضون النزول لأي محكمة شرعية لا تقضي بهواهم، فصار المجاهد صاحب الفكر السلفي الجهادي يقارن ويفضل الإفساد الممنهج لداعش وأخواتها والمتستر باسم الله والدين، على بعض مخالفات وتجاوزات الجيش الحر، لأن الجيش الحر بفطرته السليمة، يأبى أن يجعل الله ورسوله مكياجا، يغطي بهما قبح أفعاله!!!

وحتى في مشكلة بغي ما يسمى زورا هيئة تحرير الشام على فصائل الثورة، رأينا كيف أن أحرار الثورة السورية ممن هم على الفطرة وقفوا بوجه إفسادها، بينما المتنطعين والجبناء، التحفوا الورع البارد، ليبرروا اعوجاج دينهم، وانعدام مروئتهم.

#يتبع

#جاد_الحق

#السلفية_الجهادية_والثورة_السورية 2

تلجرام telegram.me/jadalhaqarticles

فيسبوك https://www.facebook.com/jadalhaqarticles/

المدونة http://jadalhaqarticles.blogspot.com/?m=1

تويتر https://twitter.com/freetalker2017?s=09

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق