30‏/09‏/2017

أبو العرّيف


من منا لا يعرف أبو العرّيف؟، من منا لم يصادف أبو العرّيف؟

#أبو_العرّيف لفظة عامية توصّف المتحذلق الذي يعرف كل شيء عن كل شيء، و هو حقيقة لا يفقه شيء عن أي شيء!!!

#أبو_العرّيف ليس وهما أو أسطورة، بل هو حقيقة من لحم و دم و تدبّ على الأرض.

تجده في شخصيات كثيرة، فقد يكون منظر سلفي جهادي، يجلس في دولة " كافرة " لم يجاهد بحياته أو يرى ساحة جهاد، و مع ذلك يعطينا محاضرات عن الولاء و البراء و الحاكمية لله، و يصنف فصائل المجاهدين إلى أصحاب يمين وأصحاب شمال.

قد يكون صاحب بسطة خضراوات، لم يمسك سلاحا بحياته قط، و لم يمارس نشاطا سياسيا البتة، لكنه يعرف بالسياسة و العسكرة أكثر من السياسيين و العسكريين، لم يأخذ حقه من الشهرة لأنه رجل متواضع لا يحبها، ولأن الانتهازيين و المتسلقيين و حزب أعداء النجاح دائما يحفرون تحته حتى يبعدونه عما يستحق من مناصب و تبجيل.

قد يكون سبّاكا أميا، لكنه في الإعلام يفهم أكثر من أحمد منصور و فيصل القاسم.

قد يكون قائد فصيل عسكري ثوري له اسمه، أو رئيس مجلس مدينة أو حي، أو ناشط إعلامي أو إغاثي، أو فلاح بسيط، أو عامل متواضع، و قد لا يكون أي شيء على الإطلاق!!!!

هذا كله لا يمنع من كونه يفهم بكل شيء، و يجب أن يتحدث، و واجب على الناس أن تصغي، و فرض على أهل الاختصاص و الخبرة أن يخرسوا و يتعلموا.

الميزة الوحيدة لأبي العرّيف هي الثقة بالنفس، فهي ثقة رهيبة تصل لحد الوقاحة و الجنون، ففي العسكرة هو أستاذ روميل و ابن الوليد، و في الطب فاق جالينوس و ابن سينا، و في الفقه هو صاحب مذهب فقهي، وعلمه يفوق علم أصحاب المذاهب الأربعة مجتمعة، وفي العربية هو عملاق نسبة للقزم سيبويه، و في الإنكليزية يتعلم منه شكسبير، و في البرمجة ستيف جوبز و بيل جيتس يتنافسان للحصول على كرّاساته، و هكذا هو أبو العرّيف في كل عرس له قرص، و من أي ناحية نقرته تراه يرن.

أبو العرّيف حلّال أكبر مشكلة بثوانٍ، يقعد في تركيا و يطرح المبادرات الرائعة لحل الخلاف بين الهند وباكستان على إقليم جامو وكشمير.

يتمشى في لندن و يعطي حلول لتوحد فصائل الثورة السورية.

يجلس على مقعده الوثير في ألمانيا ليجود على الأمة بمشاريع الإصلاح الديني، والنهضة الحضارية، واستعادة القدس السليب.

أبو العرّيف متعدد المواهب، و يستطيع تحليل أكبر مباراة بين برشلونة و ريال مدريد، بمجرد سماعها على الراديو.

أبو العرّيف بشر به النبي صلى الله عليه و سلم حيث قال: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .

وجود أبو العرّيف ضروري في الحياة، لكن كالملح، القليل منه يعطي الطعم، و الكثير يحيل الحياة مرّة كريهة، لذلك أخي المواطن يرحم أبوك لا تصير أبو العرّيف، يا أخي استمتع بحياتك و دع الخلق للخالق، شكر الله سعيك، لهون و حاااااااج.

جاد الحق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق